window.dataLayer = window.dataLayer || []; function gtag(){dataLayer.push(arguments);} gtag('js', new Date()); gtag('config', 'G-RW67KFW8DW'); بايرن ميونيخ بطلاً لكأس العالم للأندية

القائمة الرئيسية

الصفحات

بايرن ميونيخ بطلاً لكأس العالم للأندية

بايرن ميونيخ بطلاً لكأس العالم للأندية

 توّج بايرن ميونيخ الألماني بلقب كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020 عقب فوزه في النهائي على تيغريس المكسيكي.


سجل هدف المباراة الوحيد  المدافع الفرنسي بنجامان بافار في الدقيقة 59 .


وقد تأهل تيغريس المكسيكي على بالميراس البرازيلي بطل أميركا الجنوبية  ليصبح أول فريق من كونكاكاف يبلغ النهائي.


وقد لعب بايرن ميونيخ بدون نجميه توماس مولر بسبب الكشف عن اصابته بفيروس كورونا وجيروم بواتينغ بسبب وفاته صديقته السابقة.


وكان تيغريس البادئ بالتهديد في المباراة في الدقيقة الأولى إلى أن بايرن ميونيخ كان الطرف لأقوا وخلق مهاجموه العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل.


في الدقيقة الخامسة كاد الفريق البافاري أن يسجل من تسديدة قوية  للفرنسي كينغسلي كومان وجدت الحارس الأرجنتيني ناهويل غوسمان.


وفي ادقيقة (15) قطع قائد بايرن كرة من أمام غونساليس.

 

بايرن ميونيخ بطلاً لكأس العالم للأندية


وتمكن كيميش من افتتاح التسجيل بتسديدة رائعة بيمناه من خارج المنطقة لتستقر في الشباك لكن الحكم الأوروغوياني إستيباناوستوخيتش ألغاه بداعي التسلل على ليفاندوفسكي بعد العودة إلى "VAR".


بعد الهدف الملغى لبايرن ميونيخ رما كل تقله على دفاع  تيغريس إلى أن الحارس غوسمان كان يقض ليتصدا للأولا (23) من تسديدة نطرف المدافع الكندي ألفونسو ديفيس والتانية في الدقيقة (25) من تسديدة قوية لكومان من خارج المنطقة.


وفي الدقيقة (32) سدد تيغريس كرة ضعيفة لتستقر بين يدي نوير وبعدها بتلات دقائق كاد لوروا سانيه أن يفتتح التسجيل لولى القائم الأيسر للمرمى المكسيكي.


وفي الدقيقة (51) كاد غنابري أن يسجل بتسديدة ن داخل المنطقة مرت بجوار الزاوية اليسرى وفي الديقة (59) ستتغير النتيجة لصالح الفريق البافاري عندما مرر كيميتش كرة عرضية داخل المنطقة لتجد ليفاندوفسكي فهيأها لبافار الذي تابعها داخل المرمى.


وكاد بايرن أن يحصل علا هدف مجاني من خطأ في مرمى فريقه عندما أعاد المدافع سالسيدو كرة برأسه إلى حارس مرماه غوسمان دون أن ينتبه لخروجه من مرماه قبل أن يلتقط الحارس غوسمان الكرة  قبل اجتيازها خط المرمى.


وفي الدقائق الأخيرة تألق الحارس المكسيكي غوسمان وتصديه لهدفين محققين على كرتين بإبعاده تسديدتين للبرازيلي دوغلاس وكيميش، بعد مجهود فردي رائع للكاميروني إريك ماكسيم تشوبو.


وأصبح بايرن ميونيخ ثاني فريق بعد برشلونة الإسباني يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب دوري أبطال أوروبا، الدوري والكأس والسوبر المحلي،  كأس السوبر الأوروبية، مونديال الأندية.

reaction:

تعليقات